مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

42 خبر
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

ويتكوف: طهران أبلغتنا بأنها لا تريد امتلاك أسلحة نووية

صرح المبعوث الرئاسي الأمريكي إلى الشرق الأوسط ستيف ويتكوف، بأن طهران أخبرت بواشنطن بأنها لا تريد امتلاك أسلحة نووية.

ويتكوف: طهران أبلغتنا بأنها لا تريد امتلاك أسلحة نووية
Gettyimages.ru

وقال ويتكوف لموقع "بريتبارت": "لقد حددنا موقفنا. لا يمكن للإيرانيين امتلاك قنبلة نووية. وقد ردوا بأنهم لا يريدون أية منها. لذلك سنأخذهم بكلامهم لأغراض هذه المناقشة، على أساس أن هذا ما يعتقدونه حقا. إذا كان هذا ما يشعرون به، فيجب تفكيك منشآت التخصيب. لا يمكنهم امتلاك أجهزة طرد مركزي. عليهم تخفيف تركيز كل الوقود الذي يمتلكونه وإرساله إلى مكان بعيد - وعليهم التحول إلى برنامج مدني إذا كانوا يريدون تشغيل برنامج مدني".

وأضاف: "لديهم حاليا مفاعل مدني بالفعل في إيران - يسمى بوشهر. ليست لديهم قدرة على التخصيب في هذا المكان، وإذا أخذناهم بكلامهم، فلماذا لا يحولون كل منشآتهم الأخرى إلى مثل بوشهر تماما؟ في بوشهر ليس لديهم القدرة على التخصيب، ليس لديهم القدرة على امتلاك أجهزة طرد مركزي هناك، يمكنهم فقط استخدام تلك المنشأة لأغراض مدنية - توليد الكهرباء وأشياء من هذا القبيل من الأغراض المدنية - وإذا كان هذا ما يختارون فعله، إذا كانوا يؤمنون بهذا البرنامج، فيجب عليهم توسيعه إذا أرادوا ذلك".

واختتم بالقول: "لا يمكن أبدا أن يوجد برنامج تخصيب في دولة إيران مرة أخرى. هذا هو خطنا الأحمر. لا تخصيب. هذا يعني التفكيك، يعني عدم التسلح، ويعني أن نطنز وفوردو وأصفهان - وهي منشآتهم الثلاث للتخصيب - يجب أن يتم تفكيكها".

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن الجولة الرابعة من المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة ستعقد في 11 مايو الجاري.

كام أكد أحد أعضاء فريق التفاوض الإيراني حتمية عقد الجولة الرابعة من المحادثات الإيرانية الأمريكية في سلطنة عمان في 11 مايو. وذكر عضو فريق التفاوض الإيراني عن توقيت هذه المحادثات: "في أعقاب اقتراح وزير الخارجية العماني بعقد الجولة الرابعة من المحادثات يوم الأحد، أعلنت طهران موافقتها".

وبحسب مصدر مطلع فإن هذه المفاوضات ستتعلق فقط بالمجال النووي ورفع العقوبات عن إيران.

المصدر: RT + بريتبارت

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"

أكبر من سابقتها.. مسؤول أمريكي: الضربات الأمريكية على الأهداف الإيرانية اكتملت