مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

31 خبر
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

توسك: الحرب ضد إيران أضعفت عزم بعض الدول على مواصلة دعم أوكرانيا وروسيا هي الرابح

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إن روسيا تستفيد من النزاع الدائر بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران.

توسك: الحرب ضد إيران أضعفت عزم بعض الدول على مواصلة دعم أوكرانيا وروسيا هي الرابح

ونقل تلفزيون "STVR" عن توسك قوله: "من وجهة النظر البولندية، فإن الحقيقة الواضحة هي أن المستفيد الأبرز من الحرب في الشرق الأوسط أصبح بوتين وروسيا، بينما يضعف موقف أوكرانيا.

ويعتقد توسك أن تصعيد الوضع حول إيران أضعف عزم بعض الدول على مواصلة تقديم الدعم لكييف.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" إن روسيا تستفيد من الحملة العسكرية الأمريكية ضد إيران التي ستؤدي إلى نقص في الأسلحة وهو الأمر الذي سيؤثر أيضا على أوكرانيا.


من جهته، رد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عما تتداوله بعض وسائل الإعلام حول "استفادة روسيا" من النزاع في الشرق الأوسط، حيث صرح في مقابلة مع قناة "إنديا توداي" باللغة الإنجليزية، بأن الأرباح التي تجنيها روسيا من النزاع في الشرق الأوسط لا ينبغي المبالغة في تقديرها، مشيرا إلى أن الكثير من الشائعات تنتشر حاليا حول هذا الملف في وسائل الإعلام، قائلا: "لا داعي للمبالغة في ذلك، نعم، لدينا فائض صغير، لكنه ليس بهذه الأهمية لميزانيتنا وللاقتصاد الروسي بشكل عام".

وتشدد موسكو على ضرورة وقف التصعيد في الشرق الأوسط، وتدعو أطراف النزاع إلى التسوية الدبلوماسية، حيث قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، إن روسيا تدعو كل أطراف النزاع حول إيران إلى العودة فورا إلى "الطاولة الدبلوماسية". كما أكدت الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة وإسرائيل أطلقتا "دوامة عنف غير مسبوقة" في الشرق الأوسط عبر هجومهما الغادر وغير المبرر على إيران.

يذكر أن طهران وواشنطن أعلنتا في 8 أبريل عن وقف لإطلاق النار لمدة أسبوعين، حيث انتهت الجولة الأولى من المفاوضات التي عقدت في إسلام آباد يومي 11 و12 أبريل دون التوصل إلى أي نتائج.

ووفقا لما نقلته وكالة "إيرنا" الإيرانية، ترفض الجمهورية الإسلامية المشاركة في جولة جديدة من المحادثات بسبب الحصار المفروض على مضيق هرمز وما وصفته بالمطالب الأمريكية المفرطة وغير الواقعية.

من جانبه، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران بعواقب لم يسبق لها مثيل في حال رفضها العودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: "STVR"

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد